العودة   منتديات روعة الخليج > المنتديات الشبابية > منتدى الرياضه وكره القدم

منتدى الرياضه وكره القدم الدوري السعودي , الدوريات العالميه , صور لاعبين , اخبار رياضيه , مناقشات رياضيه

الإهداءات

إضافة رد
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

 

وفد الاتحاد الاسيوي يستكشف قدرات الاندية الاردنية اليوم
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1817_442892.jpg[/IMG]

يصل الى عمان اليوم وفد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بهدف الاطلاع على قدرات الاندية الاردنية على الظهور بدوري ابطال اسيا من خلال تطبيق متطلبات الاتحاد الاسيوي.

ويتالف وفد الاتحاد الاسيوي من سبع شخصيات وهم : ستيوارت مايكل رامالينغام، بنجامين تان مينغ، تي ار وي، هاومينغ تشين، لازاروس جينسن بيني، شاهين رحماني واليشير نكيمباييف.

وتستمر الزيارة حتى يوم 17 من الشهر الجاري وتختتم بمؤتمر صحفي موسع يعقد بمقر اتحاد كرة القدم ويتحدث فيه الوفد الاسيوي عن مشاهداته الاولية لكافة البنود التي تتالف منها متطلبات الاحتراف.

واكد خليل السالم امين السر العام ان زيارة الوفد الاسيوي جاءت استجابة للملف الذي كان وفد اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية تقدم به قبل نحو شهرين وقدم خلاله الوفد الاردني شرحاً عن امكانات الاردن امام عدد من المسؤولين من اصحاب الاختصاص بمقر الاتحاد الاسيوي في العاصمة الماليزية .

اضاف السالم : الاتحاد وبتوجيهات من سمو الامير علي وبهيئته التنفيذية ولجانه ودوائره سخر كل امكاناته لمساعدة الاندية على الاعداد لهذه الزيارة وتوفير ما يمكن لها من متطلبات النجاح وتحقيق الهدف منها وهو ان يكون للاندية الاردنية فرصة للظهور بدوري ابطال اسيا.

واكد السالم كذلك ان الاتحاد ممثلاً بالامانة العامة ودوائرها عمل خلال الاشهر الماضية على الاعداد الكامل لهذه الزيارة من خلال ورشات عمل والتي تتواصل حتى الان خاصة وان زيارة الوفد الاسيوي سوف تشمل كافة الاندية التي تشارك ببطولات المحترفين والملاعب الرئيسية والتدريبية التي تقام عليها نشاطاتها وسوف يستمع الوفد الى عرض متكامل من كافة الاندية حول قدرتها على تنفيذ متطلبات الاحتراف مشيرا الى ان الوفد سوف يتابع جانبا من مباريات كاس الاردن بهدف الاطلاع على ارض الواقع على حسن تنفيذ الترتيبات العملية لمتطلبات الاحتراف من حيث تنظيم المباريات.

 

__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

انتصارات لكفرسوم واتحاد الرمثا وبلعما وتعادل القوقازي مع الشيخ حسين
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1817_442902.jpg[/IMG]
اختتمت امس فعاليات الجولة الثالثة من بطولة دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم على ثلاثة انتصارات ثمينة مقابل تعادل وحيد.

كفرسوم نجح في تخطي الاصالة على ستاد البترا بهدفين لهدف ليخط بالتالي النقاط الثلاث الاولى في رصيده فيما ظل رصيد الاصالة خالياً من النقاط، وعلى ملعب بلدية الزرقاء تعادل القوقازي مع الشيخ حسين بهدف لمثله ليرفع القوقازي رصيده الى (5) نقاط مقابل (7) نقاط للشيخ حسين، وتخطى بلعما نظيره شيحان على ملعب المفرق ب************ اهداف نظيفة ليخط النقاط الثلاث الاولى في رصيده فيما تجمد رصيد شيحان عند نقطة واحدة فقط، وعلى ملعب الامير هاشم بمدينة الرمثا تغلب اتحاد الرمثا على عين كارم بهدفين نظيفين ليرفع الاتحاد رصيده الى (6) نقاط وهو ذات الرصيد الذي تجمد عنده عين كارم.

كفرسوم (2) - الاصالة (1)

امسك الاصالة بزمام المبادرات الهجومية السريعة في وقت مبكر من عمر المباراة، والتي تناوب عليها ليث جمال وعدنان مفضي وزياد عبدالرحمن وهي التي ازعجت دفاعات كفرسوم الذي تعامل معها بمنتهى الحذر من خلال الاعتماد على تحركات خط وسطه خيري الرفاعي واكرم ابو غزاله، فيما بقي المهاجم المعتز بالله عبيدات وحيدا في الامام والذي وصل مرمى الاصالة في اكثر من مشهد.

الاصالة فرض نفسه بهدف التقدم الذي حمل امضاء عدنان مفضي بالدقيقة (10)، وذلك بعدما انفرد بالمرمى لم يتوان عن تسديدها في شباك كفرسوم، الذي شعر بالحرج حيث نظم صفوفه بشكل جيد لكن التسرع افسد عليه تطلعاته بادراك التعادل قبل نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدم الاصالة (1-*********).

تحسن اداء كفرسوم في الشوط الثاني، حيث شن الفريق سلسلة من الهجمات التي استهدفت مرمى الاصالة الذي تكفل دفاعه بابعاد خطر هذه الكرات التي شكلت تهديداً حقيقياً لتعديل النتيجة وهو ما تحقق بالفعل عندما مرر محمد ابوزيتون كرة عرضية الى عمر الروسان الذي نجح في تسجيل هدف التعادل لكفرسوم بالدقيقة (50).

وشهدت الدقيقة (62) الهدف الثاني لكفرسوم عندما سدد عمر الروسان كرة قوية تابعها مروان عبيدات داخل الشباك، لتمضي الدقائق المتبقية دون اي تعديل يذكر بعد ان ذهبت جميع المحاولات ادراج الرياح لتسجيل مزيد من الاهداف.

اتحاد الرمثا (2) - عين كارم (*********)

لم ينتظر الفريقان وقتاً طويلاً للكشف عن نواياهما الهجومية، بعد ان شهدت البداية اندفاعا هجوميا من جانب عين كارم الذي حاول مباغتة مضيفه بهجمات سريعة ومنظمة الا ان دفاعات الاتحاد ومن خلفهم الحارس الزعبي فوتت على عين كارم فرصة التقدم اكثر من مرة قبل ان يدخل اتحاد الرمثا الاجواء تدريجياً من خلال نقل الكرات بسرعة الى المواقع الامامية ورجحت كفته بالسيطرة على منطقة العمليات وتمكن مهاجمه الزيود من ترجمة تفوقة الميداني عندما نجح في وضع فريقه بالمقدمة بعد مضي ربع ساعة على انطلاق احداث المباراة عندما استغل تمريرة زميله عبدالله عبيدات النموذجية داخل الجزاء اسكنها داخل الشباك بالدقيقة 15 من الشوط الاول.

هذا الهدف منح لاعبي اتحاد الرمثا ثقة اكبر في التعامل مع معطيات اللقاء من خلال احتواء محاولات ضيفه عين كارم الذي حاول تكثيف محاولاته الهجومية بغية التعديل الا ان الحارس الزعبي كان في برج تألقه وانقذ مرماه من عدة فرص سانحة للتعديل بعد ان تدخلت بالوقت المناسب لابعاد تسديدة محمود الفاعوري بالتوقيت المناسب فيما كان لكرة محمد الزيود المباغتة بالمرصاد.

وجازف عين كارم في التقدم للمواقع الامامية بحثا عن فرص تعديل الكفة والتي كلفته هدف التعزيز من قبل الاتحاد والذي حمل امضاء هاني الشبول الذي استغل تمريرة شقيقه علي الشبول ليودعها بثقة داخل المرمى هدف فريقه الثاني بالدقيقة 42 من عمر المباراة.

بعكس التوقعات تسلم اتحاد الرمثا زمام المبادرة مطلع الشوط الثاني في ظل انكماش العكارمه الذي انخفض مستوى اداء لاعبيه ليحكم الاتحادي تفوقه الميداني على اجواء اللقاء الذي شهد افضلية واضحة مكنته من تهديد مرمى الضيوف باكثر من مناسبة في ظل الرغبة الجامحة لزيادة الغلة التهديفية للاتحاد الرمثاوي الا ان مسحة من الرعونة والتسرع غلفت الاداء فاهدر على الشبول فرصة خرافية وسدد بتهور فوق العارضة وهو على فوهة المرمى ثم استقرت تسديدة سامي ذيابات القوية باحضان الحارس قبل ان يهدر حسام زيود فرصة انفراد تام ويسدد بدون تركيز بالعلالي، فيما لم يتهدد مرمى الزعبي بعد ان اعتمد العكارمه على الهجمات المضادة بشكل جدي باستثناء فرصة مهند خالد الذي اطاح بالكرة خارج الشباك وهو على بعد امتار قليلة من المرمى الاتحادي لتبقى النتيجة دون تعديل.

القوقازي (1) – الشيخ حسين (1)

انحصرت العاب الفريقين في وسط الميدان مطلع المباراة لتظهر نواياهما لتجهيز منطقة الالعاب لكن تكدس اللاعبين حرمهما من صياغة وبناء الهجمات بالشكل الصحيح.

بدأ القوقازي في فرض افضليته الفنية عبر الرباعي المساعيد وقطيشات والسكارنة والبرقاوي والذي عملوا على تمويل المهاجمين عمار كايد والجمل حيث تمكن الاخير من افتتاح التسجيل عندما لحق بكرة قطيشات لينفرد بالمرمى ليخطئ حارس الشيخ حسين التعامل مع الكرة ليتابعها الجمل داخل الشباك د.(15).

واعاد لاعبو الشيخ حسين تنظيم صفوفهم ليبسطوا نفوذهم على منطقة العمليات بفضل تحركات العلاونة وابوصالح والرياحنه وسامي فيما كانت تحركات ابويعقوب والديسي تزعج دفاعات القوقازي التي وجدت صعوبة في التعامل مع تحركاتهما، لتلوح للفريقين العديد من الفرص بعد ذلك، ونتيجة للضغط الذي مارسه الشيخ حسين كان ابويعقوب ينفذ ركنية وصلت الديسي ليهيأها الى الحموي الذي غمزها لتعانق الشباك مدركاً التعادل لفريقه د.(43).

الشوط الثاني شهد تحسناً ملحوظاً في اداء الفريقين الذين تبادلا التهديد واهدار الفرص لكن الشباك ظلت عصية امامهما دون أن تهتز على وقع الهجمات المتلاحقة ليظل التعادل صامداً حتى صافرة نهاية المباراة.

بلعما (5) – شيحان (*********)

جاءت مجريات المباراة لتحمل سيطرة شبه مطلقة لبلعما الذي نجح في زعزعة دفاعات شيحان بصورة محكمة لينهي الشوط الاول متقدماً بثلاثة اهداف احرزها اسلام احمد وهيثم القرعان ومصطفى القرعان وهذا الاخير كان يسجل الهدفين الرابع والخامس لفريقه في الشوط الثاني من عمر المباراة التي جرت دون متابعة جماهيرية بحسب قرار اتخذه اتحاد الكرة.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

العطية .. رالي الأردن يجمع الكبار في المنافسة القوية
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1817_442895.jpg[/IMG]
تعقد اللجنة المنظمة لرالي الاردن الدولي الجولة الرابعة من بطولة الشرق الاوسط مؤتمرا صحفيا في الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم وذلك في مقر الرالي بفندق كراون بلازا في البحر الميت ، ويتحدث خلال المؤتمر مدير الرالي ايهاب الباتع ليلقي الضوء على كافة التحضيرات التي انجزت ويقدم شرحا كاملا عن برنامج الرالي بمشاركة العديد من نجوم الشرق الاوسط وبطل الاردن مازن طنطش .

وقد وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لعديد من رجال الاعلام والمحطات الفضائية والاذاعات لحضور المؤتمر الصحفي .

بالامس خاضت الاطقم المشاركة في الرالي جولة استكشافية لمسار الرالي حيث يبرز دور الملاح في رصد كافة الملاحظات عن هذه المراحل .

العطية جاهز للرالي

طمأن المتسابق العالمي ونجم الشرق الاوسط ناصر العطية جماهير الراليات عندما اعلن يوم امس جاهزيته لخوض منافسات رالي الاردن الدولي واصفا هذا الحدث بانه الاقوى والابرز في سلسلة بطولة الشرق الاوسط .

وقال العطية في حديث للجنة الاعلامية لحظة وصوله عمان : ان رالي الاردن الدولي من اجمل الراليات والمنافسة مختلفة تماما عن جولات بطولة الشرق الاوسط ، والقائمة تتضمن كافة نجوم الراليات واصحاب الخبرة الشرق اوسطية والعالمية ولهذا لن تكون الطريق نحو منصة التتويج مفروشة بالورود ويحتاج اللقب لبذل المزيد من الجهد والتنسيق مع الملاح .

وطمان العطيه كافة المتابعين للرالي بان صحته جيدة بعد الحادث البسيط الذي تعرض له خلال مشاركته في فرنسا مشيرا ان اثار الاصابة طاردته خلال الايام القليلة الماضية واخ يتماثل للشفاء والحمد لله .

وعن توقعاته للنتائج الفنية قال العطيه : تختلف هذا العام عن الاعوام السابقة لعدة اسباب اهمها ان الكل بحاجة للنقاط على سلم ترتيب بطولة الشرق الاوسط بالاضافة الى وجود سيارات مصنفة ترافقها طموحات كبيرة .

تطلعات اردنية

************ متسابقين من الاردن اكملوا الاستعداد لخوض غمار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ، حيث يسعى المتسابقين الى تكرار الانجاز الكبير الذي حققه المتسابق الأردني أمجد فراح بفوزه بالرالي عام 2004 .

هذا وسيخوض المتسابق مازن طنطش وزيد أبو زيد غمار الرالي بسيارة المتسوبيشي لانسر ايفو 6 ، حيث يأمل طنطش بالفوز بالسباق ليكرر مشهد أمجد فراح وخالد زكريا بالرغم من صعوبة المنافسة في هذا الرالي حيث يشارك به نخبة من أبطال الشرق الأوسط للراليات.

من ناحية أخرى ، أعلن المتسابق الأردني علاء رشيد عن برنامج تحضيري خاص به خلال مشاركته في بطولة العالم للراليات 2013 بقيادته للفورد فيزتا بقوة محرك 2000 حيث يبدو متحمسا لاكمال التحضيرات الخاصة به من خلال خوض غمار رالي الأردن مع ملاحه رمزي منصور على متن متسوبيشي.

بطل سباقات السرعة المحلية حسام سالم وصاحب ثاني أسرع رقم اردني سجل في سباق مرتفعات الرمان خلف اللبناني روجير فغالي يستعد للرالي بمساعدة الملاح نانسي المجالي على متن سيارة المتسوبيشي لانسر ايفو 8.

هذا وسينافس المتسابقان زيد وفادي دهشان في رالي الأردن على متن سيارة الميتسوبيشي لانسر ايفو 5 ، بينما سيكون كل من أحمد مهيار وأشرف كلبونه على الموعد للمشاركه في الرالي على متن الأمبريزا فيما يستعد كل من اللبناني نيك جورجيو عطا الحمود و المصري أحمد القباني ويوسف جمعه لبدء الرالي متسلحين بالعزيمة على تحقيق الفوز الأردني .

الكواري يتطلع للمقدمة

من ناحيته تحدث البطل عبد العزيز الكواري قائلا " لقد قمنا باختبار جيد يوم الاثنين قبل البدء ونحن سعداء مع التحضيرات واختيارنا للاطارات ، آمل أن أبقي في المقدمة حتى مساء يوم السبت!"
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

«النشامى» يواصل تدريباته تأهباً لموقعة عُمان بتصفيات المونديال
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1817_442896.jpg[/IMG]


الدوحة - اشرف المجالي وخالد الخطاطبة - موفدا اتحاد الاعلام الرياضي

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، ان مباراة قطر الودية حققت اهدافها، ورفعت من جاهزية الفريق لملاقاة منتخب سلطنة عُمان يوم 16 الحالي في مسقط، ضمن منافسات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كاس العالم.

وقال حمد في تصريح لموفد اتحاد الاعلام الرياضي ان المباراة التي جرت أول من أمس، كانت تجربة ودية ناجحة، مبدياً رضاه عن مستوى اللاعبين خاصة في الشوط الثاني من اللقاء الذي قدم خلاله الفريق عرضاً جيداً.

ولم يخف حمد تأثر اداء المنتخب في مباراة قطر، بتأخر التحاق اللاعبين المحترفين، الامر الذي اثر بعض الشيء على الاداء، بانتظار الايام المقبلة لرفع درجة جاهزية اللاعبين بحثا عن نتيجة ايجابية امام المنتخب العماني.

وابدى المدرب تفاؤله بقدرة النشامى على العودة الى عمان بنتيجة ايجابية، مؤكدا ثقته الكاملة بالمنتخب رغم الاصابات الكثيرة التي يعاني منها في اكثر من مركز.

الحناحنة يخضع لفحوصات في اسباير

خضع لاعب المنتخب الوطني عبدالاله الحناحنة، لفحوصات طبية يوم امس في مركز اسباير الطبي، للوقوف على الاصابة التي يعاني منها في الكاحل، والتي تسببت في غيابه عن ودية قطر.

ووفق المدير الفني للمنتخب حمد، فان الحناحنة خضع لفحوصات كشفت عن الاصابة التي يعاني منها والتي تحتاج الى التأهيل، مشيرا الى ان اللاعب شارك في تدريب يوم امس بعد ان استعان برباط للقدم، بانتظار مواصلة الجلسات العلاجية باشراف الجهاز الطبي للفريق.

وحول امكانية مشاركته امام سلطنة عمان، أكد المدير الفني ان الجهاز الطبي يبذل جهودا كبيره لتجهيز الحناحنة لمباراة 16 الحالي، مشيرا الى ان ضيق الوقت ربما لن يسعفه في المشاركة، بانتظار نتائج جلسات العلاج المقبلة.

يشار الى ان اللاعب خليل بني عطية يواصل جلسات العلاج، باشراف الجهاز الطبي، املا في تجهيزه لمباراة العراق المقبلة، بعدما تاكد غيابه عن مباراة سلطنة عمان.

تدريب على ستاد الدوحة

خضع المنتخب يوم امس الى تدريب على ستاد الدوحة، باشراف عدنان حمد، ومشاركة جميع اللاعبين، حيث تم تقسيم الفريق الى مجموعتين، بحيث خضع اللاعبون الذين شاركوا امام قطر، لتدريب خفيف، فيما خضع الفريق الثاني لتدريبات اللياقة لتعويض احتجابهم عن مباراة أول من أمس.

كما اشرف العراقي احمد جاسم على تدريبات حراس المرمى لؤي العمايرة واحمد عبدالستار وعبدالله الزعبي، اضافة الى عامر شفيع، حيث اظهر العمايرة حضورا جيدا في التدريب، استعدادا لمواجهة سلطنة عمان.

الجهاز الفني يرصد مباراة عمان وقطر

رصد الجهاز الفني لمنتخبنا نظيره المنتخب العماني خلال مباراته الودية التي جرت يوم امس على ملعب نادي قطر امام المنتخب القطري والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وحرص المدربان ياسين عمال واحمد عبدالقادر على حضور المباراة من الملعب مباشرة رغم الحظر الذي فرض على المباراة من قبل الطرفين، حيث تم رصد مكامن القوة والضعف في المنتخب الشقيق استعدادا للمواجهة المهمة، علما ان احد اعضاء الجهاز الفني للمنتخب القطري وحارس مرمى المنتخب علي الحبسي تابعوا يوم أول من أمس مباراة منتخبنا امام قطر.

المنتخب على مائدة السفير

حرص السفير الاردني في الدوحة زاهي الصمادي على دعوة المنتخب لتناول طعام العشاء في منزله يوم أمس، وذلك من مبدأ التواصل مع البعثة، وتحفيزا للنجوم على مواصلة تحقيق النتائج الايجابية التي من شأنها رفع علم الوطن عاليا.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

الخميس 11-10-2*********


كاسياس يقف بقلب العاصفة
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1818_443161.jpg[/IMG]


مدريد - (د ب أ)

وجد الحارس الشهير إيكر كاسياس نفسه في قلب العاصفة مع استعداد بلاده اسبانيا للسفر إلى بيلاروسيا لمواجهتها يوم غد الجمعة في اطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان تراجع مستوى حارس ريال مدريد هذا الموسم جذب انتباه وسائل الإعلام المختلفة بعدما كان أحد أكثر حراس المرمى الذين يعتمد عليهم طوال العقد الماضي.

ولكن الصحف الاسبانية انتهجت سلوكا جديدا الثلاثاء، حيث ألمحت صحيفتا "آس" و"ماركا" العملاقتان من بين العديد من الصحف الأخرى إلى أن قائد منتخب إنجلترا لم يبذل مجهودا كبيرا في حماية مرمى ريال مدريد من هدفي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الكلاسيكو التي انتهت بالتعادل 2/2 بين ريال مدريد وبرشلونة في الاونة الاخيرة.

ونشرت كلتا الصحيفتين صورا لكاسياس وهو يبعد ذراعه الأيسر في اللحظة التي كان بإمكانه أن يصل فيها لتسديدة ميسي من ضربة حرة مباشرة التي أحرز منها هدف برشلونة الثاني في تلك المباراة.

يضاف هذا إلى سلوك كاسياس الغريب في عدم الاحتفال بأي من هدفي ريال مدريد في مرمى خصمه اللدود في هذه المباراة التي اقيمت باستاد "كامب نو".

وتأتي مشاكل كاسياس مع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد من واقعة حدثت قبل 14 شهرا عندما اتصل الحارس الشهير بلاعبي برشلونة الكبيرين كارلس بويول وتشافي، وهما زميلاه أيضا في منتخب أسبانيا ، لرأب الصدع الذي حدث في العلاقات بين لاعبي الفريقين عقب مباراة كأس السوبر الاسبانية العاصفة.

واستاء مورينيو من محاولة كاسياس خفض حد التوتر مع لاعبي برشلونة واستبعده من تشكيل ريال مدريد في مباراة واحدة. ومنذ ذلك الحين نادرا ما تحدث أي من الطرفين بكلمة جيدة عن الطرف الآخر وسط تردد شائعات عن قيام فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد برفض خطة مورينيو المتعلقة ببيع كاسياس في الصيف الماضي.

وقال كاسياس أمس: "لم أحتفل بأهداف ريال مدريد لأنني كنت مستاء من نفسي لسماحي بدخول هدفين في مرمانا. فأنا أكبر ناقد لنفسي".

كما هب راؤول ألبيول زميل كاسياس في ريال مدريد ومنتخب اسبانيا للدفاع عن قائد فريقه الثلاثاء.

وقال ألبيول: "لم يكن بإمكان إيكر أن يفعل شيئا للتصدي لهدفي برشلونة. إنه أفضل حارس مرمى في العالم وقد أنقذنا بالفعل مرات عديدة".

وأعرب ألبيول عن أمله في اللعب لأسبانيا الجمعة، وتبدو فرصة ألبيول لتحقيق هذا الأمل جيدة خاصة في ظل غياب مدافعي اسبانيا الأساسيين كارلس بويول وجيرارد بيكي.

وإن كان يبدو أن فيسينتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا يخطط للدفع بلاعب خط وسط برشلونة سيرخيو بوسكيتس في مركز قلب الدفاع إلى جانب مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس على أن يلعب ألفارو أربيلوا وخوردي ألبا على جانبي الملعب.

ومن الواضح أن سانتي كازورلا الذي قدم بداية ناجحة مع آرسنال الإنجليزي هذا الموسم سيحل محل أندريس إنييستا الذي عاد لتوه من الإصابة.

كما سيدفع ديل بوسكي بالنجم سيسك فابريجاس في مركز رأس الحربة من جديد بعدما حققت هذه الطريقة نجاحا كبيرا في بطولة الأمم الأوروبية السابقة "يورو 2*********" ، فيما سيجلس المهاجمان ديفيد فيا وفيرناندو توريس على مقاعد البدلاء.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

دل بوسكي يجرب خيارات عدة في الدفاع
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1818_443160.jpg[/IMG]


مدن - وكالات

جرب مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي الثلاثاء وامس الاربعاء العديد من الخيارات في مركزي قلبي الدفاع ترقبا لمباراتي ابطال العالم واوروبا لمواجهة بيلاروسيا وفرنسا يوم غد الجمعة والثلاثاء المقبل ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

ويسعى دل بوسكي الى سد فراغ غياب مدافعي برشلونة الاساسيين عادة جيرار بيكيه وكارليس بويول بسبب الاصابة، وهو اشرك لاعب وسط الفريق الكاتالوني سيرجيو بوسكيتس الى جوار قلب دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس في تدريبات الثلاثاء، فيما دفع بزميل الاخير راوول البيول في تدريبات امس الاربعاء.

في المقابل، لم يجرب دل بوسكي لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني خافي مارتينيز الذي استدعي الى صفوف المنتخب لقدرته على اللعب في مركزي الوسط الدفاعي وقلب الدفاع.

واستهل الاسبان مشوار التصفيات في افق بلوغهم النهائيات في البرازيل ومن ثم الدفاع عن اللقب العالمي الذي نالوه للمرة الاولى في تاريخهم قبل عامين في جنوب افريقيا، بفوز صعب على جورجيا (1-*********) منتصف ايلول الماضي ضمن المجموعة التاسعة.

وتحتل اسبانيا المركز الثاني بفارق الاهداف امام جورجيا التي لعبت مباراتين على غرار فرنسا المتصدرة برصيد 6 نقاط. وتحتل فنلندا وبيلاروسيا المركز الاخير من دون رصيد، الاولى من مباراة واحدة والثانية من مباراتين.



رونالدو يملك حظوظا للعب مباراة روسيا

اعلن قطب دفاع ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم ان زميله في النادي الملكي النجم كريستيانو رونالدو يملك حظوظا اكبر منه حتى يكون جاهزا لخوض المباراة امام روسيا يوم غد الجمعة في موسكو في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014.

ويعاني اللاعبان من اصابة تعرضا لها في الكلاسيكو امام برشلونة الاحد الماضي، وهما استأنفا تدريبات فردية امس الاربعاء بعيدا عن زملائهم في المنتخب.

وقال بيبي عقب التدريبات: "اعتقد بان رونالدو يملك حظوظا اكبر مني للمشاركة في مباراة الجمعة، لكننا نرغب معا في مساعدة البرتغال".

وتتقاسم البرتغال وروسيا صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط لكل منهما من مباراتين، ومواجهتهما الجمعة ستكون قمة ساخنة. وقال بيبي في هذا الصدد: "انها مباراة مهمة ولكنها ليست حاسمة. يكون الامر دائما جيدا عندما تفوز على منتخب مطارد مباشر، ولكن تفادي الخسارة سيكون ايضا نتيجة ايجابية"، معربا عن امله في التعافي من الاصابة في فخذه الايسر.

في المقابل، يعاني رونالدو من اصابة في الكتف الايسر بعد سقوطه على الارض في المباراة امام برشلونة (2-2) بيد انه على الرغم من ذلك سجل هدفي فريقه.

في المقابل، استأنف مدافع فالنسيا جواو بيريرا الذي وصل الى معسكر المنتخب البرتغالي وهو يعاني من مشاكل بدنية، التدريبات بشكل طبيعي منذ امس الثلاثاء.

ويسافر المنتخب البرتغالي ظهر اليوم الى موسكو، وهو سيستضيف ايرلندا الشمالية الثلاثاء المقبل في بورتو (شمال).

برانديلي: استدعاء كريشيتو امرا سهلا

اعتبر مدرب المنتخب الايطالي تشيزاري برانديلي ان استدعاء دومينيكو كريشيتو الى التشكيلة مجددا من اجل مواجهة ارمينيا والدنمارك في تصفيات مونديال البرازيل 2014، "لم يكن بالامر الصعب بتاتا".

وبرر برانديلي خلال مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء الاسباب التي دفعته للاستعانة مجددا بمدافع زينيت سان بطرسبورغ الروسي بعد ان غاب عن التشكيلة التي خاضت نهائيات كأس اوروبا الصيف الماضي لانه اراد تجنب احراج نفسه ومدرب المنتخب و"توضيح وضعه" في التحقيق الخاص بفضيحة التلاعب بالنتائج ""كالتشوسكوميسي" التي عصفت بالكرة الايطالية.

وداهمت الشرطة معسكر المنتخب الايطالي الذي كان يتحضر لخوض نهائيات كأس اوروبا، وقامت بتفتيش غرفة كريشيتو الذي ورد اسمه ضمن لائحة ال19 لاعبا المشتبه بهم في التورط بفضيحة التلاعب بالنتائج، لكن التحقيق اثبت لاحقا انه لم يكن مذنبا.

وتحدث برانديلي عن عودة كريشيتو قائلا: "عندما قرر مكتب المدعي العام في جنوى ان يقفل التحقيق، اصبح حينها الوقت مناسبا لاستدعاء كريشيتو مجددا. نحن نعلم كيف حصلت الامور ومن غير المفيد مواصلة الحديث عن الصعوبات التي نواجهها، وبالتالي من دواعي سروري ان ارحب به هنا. عندما يعود الى ارضية الملعب مع زملائه، فسننسى ما حصل وسنضع خلفنا المعاناة (التي عاشها اللاعب)".

وتناول برانديلي ايضا مسألة استدعائه مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي ماريو بالوتيلي الذي خضع الشهر الماضي لعملية جراحية في عينه، على حساب ثنائي انتر ميلان واودينيزي انتونيو كاسانو وانتونيو دي ناتالي، مضيفا "في الحقيقة، شعرت بالاستياء عندما قرر بالوتيلي اجراء العملية الجراحية خلال فترة الاسبوعين التي خاض فيها المنتخب الوطني مباراتين رسميتين (ضد بلغاريا 2-2 ومالطا 2-*********)".

وواصل "لكن في جميع الاحوال، قمت باستدعائه وانا اعتمد على كبريائه وموهبته. سنرى اذا كان يتمتع بالرغبة التي ستجعله بطلا. ان ارتداء قميص +ازوري+ امر رائع لجميع اللاعبين. فكرت باستبعاده، لكني تذكرت حينها المباريات التي لعبها مع منتخب بلاده (خصوصا في نهائيات كأس اوروبا) فشعرت حينها بالارتياح".

واكد برانديلي مجددا اعتماده على سياسة التجديد والشباب في المنتخب الايطالي الذي وصل الى نهائي كأس اوروبا على حساب انكلترا والمانيا قبل ان يخسر امام اسبانيا برباعية نظيفة، لكنه شدد على انه لم يقفل الباب امام كاسانو، مضيفا "انها المقاربة ذاتها التي اعتمدناها مع دي ناتالي الذي واصل العمل بجهد كبير وكان متواجدا في الاوقات المصيرية".

الماكينات الألمانية تحتاج لوقف الانتقادات

يبحث المنتخب الألماني لكرة القدم عن الفوز على مضيفه الايرلندي يوم غد الجمعة لكي يحافظ على سجله المثالي في في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكي يتجنب الانتقادات المتصاعدة ضد الفريق ومديره الفني يواخيم لوف، منذ الخروج من المربع الذهي ليورو 2*********.

ورغم أنه على الورق، فإن الأمور لا يمكن أن تكون أفضل من ذلك للألمان، بعد الفوز على جزر فارو والنمسا في الجولتين الأولى والثانية لتصفيات المونديال، فإن التوهج الذي كان يحيط بالفريق منذ كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا قد ولى بعد الخروج من يورو 2*********.

وتعرض لوف للانتقاد عقب الهزيمة أمام إيطاليا في وارسو في المربع الذهبي ليورو 2*********، ويعاني بشدة من أثار هذه الانتقادات منذ ذلك الحين، حيث خسرت الماكينات الألمانية على أرضها أمام الأرجنتين وديا 1/3 قبل أن يظهر الفريق بعيدا عن مستواه في أول مباراتين بتصفيات المونديال.

واضطر لوف هذا الاسبوع لصد هجوم من جانب اولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ، الذي قال أن لوف عليه أن يفرض المزيد من الضغوط على لاعبيه، بدلا من محاولة احداث حالة من الشعور بالرضا حول الفريق.

ورد لوف بالقول أنه "في غاية الاسترخاء"، عندما سمع تعليقات هونيس، مضيفا "نفعل ما نرى أنه صائب".. "طالما اللاعبون في حالة من التركيز ويعملون بشكل مكثف ، كما يحدث دائما، فإننا سنواصل القيام بما اعتدنا عليه".

ومن جانبه أكد فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه يشعر بوجود انتقادات مبالغ فيها تحيط بالمنتخب الوطني.

وتابع "لقد فزنا في 12 مباراة متتالية في التصفيات (من بينها عشر مباريات في تصفيات يورو 2*********) هذا أمر غريب حقا، ما هي المكانة التي نحتلها في التصنيف العالمي؟ المركز الثاني".

ويدرك لوف أن فريقه يحتاج إلى الظهور بشكل أفضل أمام ايرلندا في دبلن الجمعة المقبل وأمام السويد في برلين الثلاثاء المقبل.

وحصد المنتخبان السويدي والايرلندي ثلاث نقاط في تصفيات المونديال.

وترجع أخر مرة التقى فيها المنتخب الألماني مع نظيره الايرلندي في دبلن إلى شهر تشرين أول/أكتوبر 2007 وتعادل الفريقان سلبيا في تصفيات يورو 2008.

واعترف اوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني بأن الفريق حالفه الحظ بالخروج فائزا 2/1 في المباراة الماضية أمام النمسا.

وأضاف بيرهوف "بالطريقة التي لعبنا بها أمام النمسا سنعاني من المشاكل، علينا أن نتحسن".

وقرر لوف استدعاء هايكو فيسترمان قلب الدفاع فريق هامبورج الذي يتمتع بخبرة جيدة، بعدما تأكد غياب ماتس هاميلز لاعب قلب دفاع فريق بوروسيا دورتموند، ولارس بيندر لاعب خط وسط باير ليفركوزن، بسبب الإصابات.

وتم استبعاد بيندر من صفوف المنتخب في المباراتين المقبلتين بسبب إصابة في الركبة، في حين يعاني هاميلز من إصابة في القدم تعرض لها خلال المشاركة في المباراة التي تعادل فيها دورتموند مع هانوفر 1/1 أمس الأول الأحد ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويفتقد لوف بالفعل جهود ايلكاي جويندوجان لاعب دورتموند بسبب الإصابة أيضا، ما يقلص عدد اللاعبين في صفوف الماكينات الألمانية إلى 21 لاعبا.

متاعب للالمان

فاز المنتخب الايرلندي تحت قيادة مدربه جيوفاني تراباتوني في أول مباراة له بالتصفيات، على حساب كازاخستان 2/1، وقد يستطيع الفريق التسبب في بعض المتاعب لألمانيا، إذا لعب بإيقاع سريع وفرض الضغط على الخصم.

وقال ماركو تارديلي المدرب المساعد للمنتخب الايرلندي "لن نحاول اللعب بالطريقة التي لعبت بها النمسا، ولكننا سنحاول أن نسبب بعض المتاعب، نفس المتاعب".

وأضاف "أعتقد أننا لو حاولنا الضغط على دفاعهم فسيكون من الممكن أن نفعل شيئا، ربما هم في الدفاع ليسوا على نفس القدر من القوة ، ولكن في وسط الملعب وعلى الأجناب هم في غاية القوة".

وأكد "علينا أن نضغط على الألمان لانتزاع الكرة، هذا مهم بالنسبة لنا وعلينا أن نختار اللحظة المناسبة، لأننا لو اخترنا الوقت الخطأ، فيمكنهم أن يهزمونا".

ويحتاج المنتخب الايرلندي إلى إعادة تنظيم صفوفه، في ظل غياب ريتشارد دان وشون سانت ليدجر وجلين ويلان وجيمس ماكلين وكيفين دويل في الوقت الذي اعتزل فيه دامين داف وشاي جيفين اللعب الدوري مع منتخب بلادهما.

وأشار تارديلي "نحن نفتقد ************ لاعبين، ولكننا واثقون في القدرات التي نمتلكها، وهناك لاعبان أو ثلاثة نضجا بعض الشيء على المستوى الشخصي".

وختم حديثه بالقول "إنني متفائل، لأنني أعرف اللاعبين الألمان. أعرف طريقتهم، وإمكانيتهم ولكننا أيضا نمتلك بعضا من هذه الإمكانيات، والناحية الانضباطية، أنني واثق من هذا الأمر".

مونديال اخضر

طالب برنامج الامم المتحدة للبيئة الاتحاد الدولي لكرة القدم العمل على اقامة "مونديال اخضر" عام 2014، وذلك في تقرير نشر في برازيليا الثلاثاء.

واشار التقرير الى الخطة التي وضعت في هذا المجال خلال مونديال جنوب افريقيا 2010 والى التحدي الذي تواجهه البرازيل ضمن هذا المجال عام 2014.

ولفتت الدراسة التي يمولها الصندوق العالمي للبيئة الى "انه يتوجب على الاتحاد الدولي "فيفا" الاخذ بعين الاعتبار التلوث البيئي (تدفق ثاني اوكسيد الكاربون في المناخ) وتشجيع المتعاملين على احترام الشروط ذاتها".

وتشير الدراسة الى الجهود التي بذلتها جنوب افريقيا من اجل تخفيض نسبة الازوت فضلا الى فعالية استخدام الطاقة ووسائل النقل.

وكانت البرازيل تكفلت باقامة اول مونديال لكرة القدم تحصل ملاعبه على "الشهادة الخضراء" بحسب ما ذكر المسؤول البيئي لتنظيم المونديال المقبل كلاوديو لانغون خلال تقديم تقريره الى الصحافة المحلية.

وتأخذ هذه الشهادات بعين الاعتبار اعادة استعمال مواد الهدم لاعادة بناء الملاعب، الانارة والطاقة توزيع المياه.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

ابيدال يعاود التمارين
عاود مدافع برشلونة الاسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم ايريك ابيدال التمارين المنفردة للمرة الاولى منذ خضوعه لعملية زرع في الكبد خضع لها في نيسان الماضي وذلك بعد اقل من سنة على خضوعه لجراحة لازالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة الى اعلى مستوياته في وقت قياسي.

ولمس ابيدال الكرة للمرة الاولى منذ اكثر من 6 اشهر واعتبر بانه سيأخذ فترة التعافي "خطوة خطوة" بعد ان حقق هدفه الاول بمعاودة التمارين قبل نهاية العام الحالي.

وقال ابيدال لموقع تلفزيون برشلونة الرسمي "كنت افكر بالتدريب مع الكرة منذ فترة طويلة. اليوم هو اول يوم لي. انا متعب لكني سعيد. اعتقد انه من هذه اللحظة بالذات، فان فترة التعافي ستسير على ما يرام".

وكان ابيدال، لاعب موناكو وليل وليون سابقا، خضع لجراحة لازالة ورم سرطاني في 17 اذار 2011 لكنه عاد وساهم في قيادة فريقه الى احراز اللقب المحلي ودوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي (3-1)، ليحمل الكأس اولا في لفتة مؤثرة من قبل رفاقه.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

دوري ابطال : اوروبا برشلونة يستأنف قرار ايقاف بوسكيتس مباراتين
مدن - وكالات

اعلن نادي برشلونة الاسباني أمس الاربعاء انه سيستأنف قرار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم القاضي بايقاف لاعب وسطه سيرجيو بوسكيتس مباراتين لطرده في الدقيقة 88 من مباراة فريقه امام مضيفه بنفيكا البرتغالي (2-*********) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

واوضح النادي الكاتالوني على موقعه في شبكة الانترنت: "قرر نادي برشلونة تقديم اعتراض اليوم الخميس على قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الاوروبي بايقاف سيرجيو بوسكيتس لمباراتين بعد طرده في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا".

وكان الاتحاد الاوروبي اوقف الثلاثاء بوسكيتس لمباراتين مانحا النادي الكاتالوني مهلة 3 ايام لاستئناف قرار العقوبة التي ستحرمه من المشاركة في المباراتين المقبلتين امام سلتيك الاسكتلندي في 23 تشرين الاول الحالي في "كامب نو" و7 تشرين الثاني المقبل في غلاسكو.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

مهمة سهلة للأولمبي أمام كفر راكب في طائرة السيدات
عمان- الدستور

ضمن منافسات دوري الكرة الطائرة للسيدات تقام اليوم مباراة وحيدة تجمع فريقي كفر راكب والأولمبي عند الساعة الخامسة والنصف مساء في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

الأولمبي يتطلع الى مواصلة انتصاراته ويدخل مباراة اليوم برصيد كامل (9) نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية وهذا ما سيدفع بمدربه الى اتباع سياسة هجومية من مختلف محاور الشبكة بالاعتماد على قدرات نانسي عياش وداليا الوادي في الضرب من الأطراف اضافة الى الضاربات كرستين كاو وزينة الطاهر وأحيانا زينة عصام وسارة قشمر وسط تناغم مع العاب المعدة غزل سوداني التي ستتولى تهيئة الكرات على طول الشريط العلوي للشبكة، اما كفر راكب الذي يدخل مباراة اليوم برصيد نقطتين من خسارتين متتاليتين فانه يدرك صعوبة مهمته، ويتطلع الى الخروج باقل الخسائر من خلال اتباع استراتيجية دفاعية في المنطقتين الأمامية والخلفية.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

ميسي يمثل صداعا لمنافسي الأرجنتين في امريكا الجنوبية
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1818_443156.jpg[/IMG]


ريودي جانيرو - رويترز

إيقاف ليونيل ميسي هو الهدف الرئيسي لمنتخبات أمريكا الجنوبية عند ملاقاة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم وهذه المرة جاء الدور على أوروجواي.

وتدافع الأرجنتين عن صدارة مجموعة أمريكا الجنوبية باللعب على أرضها أمام اوروجواي يوم الجمعة المقبل. ولدى الأرجنتين 14 نقطة من سبع مباريات متقدمة بنقطة واحدة على كولومبيا والاكوادور ونقطتين على اوروجواي وتشيلي.

وستحاول الأرجنتين محو اثار عرضها الضعيف في الجولة الماضية عندما تعادلت مع بيرو 1-1 في ليما حينما قدم ميسي الذي أحرز عشرة أهداف في آخر ست مباريات دولية عرضا أقل من مستواه المعهود.



وترغب اوروجواي بطلة امريكا الجنوبية في تحقيق فوزها الثاني على التوالي على الارجنتين بعدما تفوقت عليها في دور الثمانية لكوبا امريكا بركلات الترجيح العام الماضي.

ولا يفكر أوسكار واشنطن تاباريز مدرب أوروجواي في فرض رقابة رجل لرجل على ميسي لكنه سيحاول منع الكرة من الوصول اليه.

وقال تاباريز للصحفيين اول أمس الثلاثاء "ميسي لاعب عظيم وهو من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.. لن أقول الكثير عن ذلك لأنه سيكون بمثابة الكلام المكرر."

وأضاف "لكن ميسي لديه فريق من حوله يبذل قصارى جهده ليظهر اللاعب بمستواه. ولذلك يجب العمل على ذلك ومواجهة كل تحركات الأرجنتين لايصال الكرة لميسي وبعد ذلك نحاول رقابة ميسي عند استلام الكرة."

وتحتاج اوروجواي التي تأهلت لقبل نهائي كأس العالم 2010 إلى التعافي من مستواها الضعيف الذي قدمته الشهر الماضي حيث خسرت خارج أرضها 4-********* أمام كولومبيا ثم تعادلت على أرضها مع الاكوادور 1-1.

ويرى دييجو لوجانو قائد اوروجواي أن فريقه يخوض أصعب مباراتين في التصفيات المكونة من 16 جولة عندما يلعب في ضيافة الأرجنتين ثم بعدها في ضيافة بوليفيا المرتفعة كثيرا عن سطح البحر.

وقال لوجانو "المباراتان مهمتان جدا خاصة بعدما فشلنا في الخروج بنتيجة جيدة في آخر مباراتين. سنخوض أصعب مباراتين لنا في التصفيات كلها. من الصعب لعب مباراتين متتاليتين بهذه الصعوبة خارج أرضنا وسنحاول العودة إلى بلادنا ببعض النقاط."

وسيتعين على أوروجواي اللعب بدون الجناح الأيسر ألفارو بيريرا الموقوف وكذلك الثنائي المصاب دييجو بيريز وجاستون راميريز.

وسترحب الأرجنتين التي فازت على ضيفتها باراجواي 3-1 ثم تعادلت خارج أرضها مع بيرو 1-1 الشهر الماضي بعودة المهاجم سيرجيو أجويرو لكنها ستفتقد ايزكيل لافيتسي بسبب الإصابة.وقال خافيير ماسكيرانو لاعب الوسط إن الخروج بنتيجة إيجابية أمام اوروجواي ثم بعدها بأربعة أيام عند اللعب في ضيافة تشيلي من شأنه أن يضع الأرجنتين على أعتاب التأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأضاف لاعب وسط برشلونة "اذا حصلنا على النقاط الست من المباراتين سيكون هذا أمر مثالي وسيضعنا على طريق التأهل. لن نضمن التأهل لكن سنصبح على الطريق الصحيح للتأهل."

وتابع "المباراة مع اوروجواي ستكون كلاسيكية. آخر مباراة بيننا كانت صعبة واذا فزنا سنكتسب المزيد من الثقة قبل ملاقاة تشيلي."

وستلعب تشيلي - التي ينفذ مدربها كلاوديو بورجي عقوبة الإيقاف أربع مباريات - أولا في ضيافة الاكوادور على ارتفاع حوالي ثلاثة آلاف متر فوق سطح البحر يوم الجمعة.وتستضيف كولومبيا بقيادة المهاجم المتألق رادامل فالكاو منتخب باراجواي بينما تلعب بوليفيا على أرضها مع بيرو.

ولن تشارك فنزويلا صاحبة المركز السادس برصيد 11 نقطة من ثماني مباريات في هذه الجولة التي تعتبر بمثابة نصف مشوار التصفيات.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرياضيه , العربية , اخبار , والعالمية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في ظل أعصار المصطلحات الغربية - كيف النجاة بأبجدياتنا العربية أم نادر منتدى بصراحة 6 2012-05-20 01:24 AM
الجزيره الرياضيه الى اين !!! ؟؟؟ كــ~ـركــ~ـرKR--KR منتدى الرياضه وكره القدم 4 2010-09-01 05:03 AM
سجل بطاقتك الرياضيه اتفضل خلينا نعرف ميولك؟؟ ~{ مشـاعر جـنـونيـ•• منتدى الرياضه وكره القدم 1 2010-04-22 12:32 AM
البنات ,, وتشجيعهم للانديه الرياضيه ,,!! ~> مسويه طالعه منها يملكني غـرور منتدى بصراحة 7 2010-02-16 04:47 AM
الاخبار الرياضيه العالميه كــ~ـركــ~ـرKR--KR منتدى الرياضه وكره القدم 0 2009-12-20 06:25 PM


الساعة الآن 08:07 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى روعة الخليج @ 2014 - 2015