العودة   منتديات روعة الخليج > المنتديات الشبابية > منتدى الرياضه وكره القدم

منتدى الرياضه وكره القدم الدوري السعودي , الدوريات العالميه , صور لاعبين , اخبار رياضيه , مناقشات رياضيه

الإهداءات

إضافة رد
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

 

جي تعاني وسكيافوني وشفيدوفا تغادران «شنغهاي»
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1817_442920.jpg[/IMG]

مدن - وكلالات

تأهت الصينية جنغ جي المصنفة ثانية الى الدور الثاني من دورة اوساكا اليابانية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 220 الف دولار، بفوزها الصعب على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز 4-6 و7-5 و6-4 امس الثلاثاء.

وتلتقي جي في الدور المقبل مع الفرنسية بولين بارمانتييه.

وتأهلت الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس والجنوب افريقية شانيل شيبرز والبريطانية لورا روبسون المصنفات سادسة وسابعة وثامنة على التوالي الى الدور عينه، بفوز الاولى على الايطالية كاميلا جورجي 3-6 و6-2 و6-2 والثانية على الاميركية اليكسا غلاتش 6-4 و6-1 والثالثة على اليونانية ايليني دانيليدو 6-4 و6-2.

وتلتقي غاريغيس في الدور المقبل مع البريطانية هيذر واطسون وشيبرز مع الكرواتية ميريانا لوسيتش الفائزة على التايلاندية لوكسيكا كومخوم المتأهلة من التصفيات 4-6 و6-3 و6-4 وروبسون مع الصينية يي-مياو جو الفائزة على اليابانية كورومي نارا 7-5 و6-4.

وخرجت الايطالية فرانتشيسكا سكيافوني المصنفة رابعة امام الروسية اولغا بوتشكوفا 4-6 و1-2 ثم بالانسحاب، والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا المصنفة خامسة امام التايلاندية تامارين تاناسوغارن 3-6 و2-6، وتأهلت الفرنسية فيرجيني رازانو بفوزها على التايلاندية نوديندا لوانغنام 6-3 و6-3.

وتغيب عن الدورة الفرنسية ماريون بارتولي حاملة اللقب التي فازت في نهاية الموسم الماضي على الاسترالية سامانثا ستوسور المصنفة اولى 6-3 و6-1.

دورة شنغهاي

تأهل الكندي ميلوس راونيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنفان في المركزين الثاني عشر والثالث عشر على التوالي الى الدور الثاني من دورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 892ر5 ملايين دولار، وذلك بفوز الاول على الاسترالي مارينكو ماتوزيفيتش 7-6 (7-4) و6-3 والثاني على الاسباني البرت راموس 7-6 (7-1) و7-6 (7-5) امس الثلاثاء.

ويلتقي راونيتش الذي احتاج الى ساعة و28 دقيقة لتخطي ماتوزيفيتش، في الدور الثاني القبرصي ماركوس بغداديس الفائز على الايطالي فابيو فونييني 6-2 و6-2، فيما يلعب فافرينكا الذي احتاج الى ساعة و52 دقيقة لكي يحقق فوز الثاني هذا الموسم وبالمجمل على راموس، مع الاوزبكستاني دينيس استومين الذي تغلب بدوره على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 4-6 و6-2 و6-1.

وبلغ الدور الثاني ايضا الياباني كي نيشيكوري الرابع عشر والفائز قبل يومين في دورة طوكيو بلقبه الاحترافي الثاني وذلك بفوزه على الصيني دي وو 6-2 و6-4.

ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل الاميركي سام كويري الذي تغلب على الصيني لي جي المشارك ببطاقة دعوة.

كما تأهل الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر 6-4 و6-2، والاسباني فيليسيانو لوبيز بفوزه على الكولومبي اليخاندرو فايا 6-3 و1-6 و6-3، والصربي فيكتور ترويسكي بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و2-6 و6-4، والتايواني لو يين-هسون بفوزه على الصيني جانغ زي 6-********* و6-2.

ويلتقي سيمون في الدور الثاني الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الذي تغلب على الفرنسي الاخر جيريمي شاردي، ولوبيز مع الالماني فيليب كولشرايبر الفائز على الاميركي راين هاريسون الامس ايضا، وترويسكي مع مواطنه يانكو تيبساريفيتش السادس والذي تأهل مباشرة الى الدور الثاني، ويين-هسون مع السويسري روجيه فيدرر الاول الذي يبدأ مشواره من الدور الثاني في اول مشاركة له منذ خسارته نهائي مسابقة فردي الرجال في اولمبياد لندن 2********* امام البريطاني اندي موراي الذي كان تغلب على السويسري في نهائي النسخة الماضي من دورة شنغهاي ايضا.

وفي الدور الاول ايضا فاز الالماني فلوريان ماير على الاسترالي برنارد توميتش 6-4 و6-*********، ليواجه البريطاني موراي المصنف ثالثا.

وكان الاميركي جون ايسنر الثامن اول المتأهلين الى الدور الثالث بفوزه على الجنوب افريقيا كيفن اندرسون وبعد مباراة ماراتونية استغرقت ساعتين و45 دقيقة 7-6 (7-3) و6-7 (8-10) و7-6 (9-7).

ويلتقي ايسنر في الدور المقبل الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر او الفائز من مباراة التشيكي راديك ستيبانيك والاسترالي ليتون هويت.

وتأهل ايضا الى الدور الثالث الكرواتي مارين سيليتش العاشر بفوزه على السلوفاكي مراتن كليزان 7-5 و6-1، وهو سيلتقي في مواجهة المقبلة مع الفائز من مباراة الارجنتيني خوان موناكو السابع والاسباني فرناندو فرداسكو.

 

__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

بولت وفرح وبليك ضمن المرشحين
لجائزة أفضل رياضي بألعاب القوى

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم قائمة المرشحين لجائزة أفضل رياضي في هذه الفئة لعام 2********* والتي ضمت العدائين الجامايكيين أوسين بولت ويوهان بليك والكيني ديفيد روديشا والبريطاني محمد فرح والأمريكي أشتون إيتون.

وسيتم الاعلان عن الفائز في الرجال والنساء خلال حفل ستحتضنه مدينة برشلونة الإسبانية في 24 من الشهر المقبل.

يذكر أن أوسين بولت كان الفائز بالجائزة في الرجال العام الماضي بينما كانت الأسترالية سالي بيرسون هي من حققت الانجاز في فئة السيدات.

وتضم قائمة المرشحين بالنسبة للرجال لكل من يوهان بليك و أوسين بوت (جامايكا) وأشتون إيتون (الولايات المتحدة) ومحمد فرح (بريطانيا) وروبرت هارتنج (ألمانيا) وكيراني جيمس (جرينادا) ورينو لافيلني (فرنسا) وأرييس ميريت (الولايات المتحدة) وديفيد روديشا (مينيا) وكريستيان تيلور (الولايات المتحدة).

وبالنسبة لقائمة السيدات فتضم فاليري آدامز (نيوزيلندا) وتيرونيش ديبابا (إثيوبيا) وجيسيكا إنيس (بريطانيا) وإليسون فيليكس (الولايات المتحدة) وجيني آن فريسر برايس (جامايكا) ويلينا لاشمانوفا (روسيا) وسالي بيرسون (أستراليا) وبريتني ريز (الولايات المتحدة) وسانيا ريتشاردز روس (الولايات المتحدة) وباربورا سبوتاكوفا (التشيك).
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

عملية جراحية ناجحة للدولي الفرنسي مافوبا
اعلن نادي ليل، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم قبل الماضي، الاثنين ان لاعب وسطه ريو مافوبا خضع صباحا لعملية جراحية "ناجحة" في غضروف ركبته اليسرى.

واكد النادي "كان مافوبا ضحية لرض في الغضروف الخارجي في ركبته اليسرى خلال المباراة ضد رين (2-*********) في 28 ايلول ، وقد اجريت العملية صباح امس الاول بنجاح تام".

واشار النادي الفرنسي الى ان القائد مافوبا سيغيب عن الملاعب من 6 اسابيع الى 3 اشهر، وقال مدرب الفريق رودي غارسيا "انا لست طبيبا، لكن عموما تكون مدة الغياب بين 6 اسابيع الى 3 اشهر. هناك احيانا بعض المشاكل في الغضروف الخارجي لدى بعض اللاعبين، ومدة الشفاء تتفاوت بينهم".
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

غيابات في صفوف دورتموند
اكد نادي بوروسيا دورتموند، بطل الدوري الالماني لكرة القدم في الموسمين السابقين، الاثنين ان قلب دفاعه ماتس هوملز ولاعبي الوسط زفن بندر والبولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي اصيبوا في المباراة ضد هانوفر (1-1) الاحد.

واوضح النادي ان هوملز سيغيب اسبوعين عن التدريب بسبب اصابة في القدم اليمنى ارغمته على الانسحاب من تشكيلة المانيا التي ستواجه جمهورية ايرلندا والسويد في 12 و16 تشرين الاول .

واضاف ان لاعب الوسط المهاجم بلاشتشيكوفسكي سيغيب 6 اسابيع بسبب اصابة شديدة في الكاحل الايسر حرمته من السفر مع منتخب بولندا الى لندن لمواجهة انكلترا في 16 الحالي.

من جهته، سيغيب بندر نحو اسبوعين للتعافي من اصابة في الجمجمة.

وستضعف صفوف بوروسيا دورتموند في اللقاء مع شالكه في 20 تشرين الاول ضمن الدوري المحلي، لكنه يأمل بعودة هوملز وبندر لمواجهة ريال مدريد الاسباني في 24 منه في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

تعادل قطر وعمان
تعادل المنتخب القطري لكرة القدم مع نظيره العماني 1-1 امس الثلاثاء في الدوحة في مباراة دولية ودية في اطار استعداداهما للجولة الخامسة من الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وتقدم المنتخب العماني بهدف يونس خليفة (43)، وأدرك خلفان ابراهيم التعادل لقطر (87 ركلة جزاء).

وخاض المنتخب القطري المباراة بعد 24 ساعة من مباراته الودية امس مع الاردن والتى انتهت ايضا بالتعادل بالنتيجة ذاتها. وخاض المنتخب القطري مباراة اليوم بتشكيلة مختلفة تماما عن تشكيلة مباراة امس.

وتستعد قطر لمواجهة اوزبكستان الثلاثاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الاولى، وعمان لمواجهة الاردن في اليوم ذاته ضمن منافسات المجموعة الثانية.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

النصر الاماراتي مهدد بالاستبعاد من دوري ابطال اسيا
يبدو النصر الاماراتي لكرة القدم مهددا بالاستبعاد من دوري ابطال اسيا لكرة القدم في النسخة المقبلة في حال لم يحقق المعايير المطلوبة لنيل شهادة الترخيص قبل 29 تشرين الاول الحالي.

واعلنت لجنة دوري المحترفين المشرفة على بطولات الدوري وكأس الرابطة والكأس السوبر ان "لجنة ترخيص الاندية الابتدائية قررت منح الترخيص لاندية الوحدة والعين والشباب والاهلي والجزيرة فقط، وعلى من لم يحقق المعايير المطلوبة التقدم باستئناف حتى 29 تشرين الثاني المقبل".

وكان الاتحاد الاسيوي اشترط على الاندية المشاركة في دوري ابطال اسيا 2013 الحصول على شهادة ترخيص من اتحاداتها الوطنية بحلول شهر تشرين الاول الحالي، قبل ان يسمح لها باللعب في النسخة المقبلة.

ويعني هذا القرار ان النصر ثاني الدوري الاماراتي الموسم الماضي اصبح مهددا بالغياب عن دوري ابطال اسيا، كونه لم يكن ضمن الاندية التي نالت الترخيص.

ويشارك في النسخة المقبلة لدوري ابطال اسيا اضافة الى النصر اندية العين بطل الدوري والجزيرة بطل الكأس والشباب (الذي سيلعب في الدور التمهيدي).
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

كاسياس يرتدي قميص فرنسا في معسكر "الماتدور"
مدن - وكالات

فاجأ قائد منتخب إسبانيا "الماتدور"، الحارس إيكر كاسياس، الجميع لدى وصوله لمعسكر الفريق صباح امس وهو يرتدي قميصا يحمل علم فرنسا.

ونشرت وسائل الإعلام صورة قائد الفريق وتحتها عبارة "كاسياس يصل للمعسكر وهو يرتدي قميصا بعلم فرنسا" وبجانبها الكثير من علامات التعجب.

ويخص القميص الذي كان يرتديه حارس ريال مدريد إحدى الشركات الراعية له.

يشار إلى أن فرنسا تلعب في نفس المجموعة مع إسبانيا والتي تضم أيضا كل من بيلاروسيا وفنلندا وجورجيا.

وتواجه إسبانيا بيلاروسيا يوم الجمعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل عام 2014 وبعدها تلعب مع فرنسا في السادس عشر من الشهر الجاري.
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

غيريتس يوقع مع لخويا ويتوقع مهمة صعبة للاحتفاظ باللقب
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1817_442913.jpg[/IMG]

الدوحة - (ا ف ب)

توقع المدرب البلجيكي اريك غيريتس ان تكون مهمته صعبة في قيادة فريقه الجديد لخويا للاحتفاظ بلقب بطل الدوري القطري لكرة القدم وذلك بعد ان وقع امس الثلاثاء عقدا للاشراف عليه لمدة ثلاثة مواسم.

واعرب غيريتس "عن سعادته بالتعاقد مع لخويا وقيادته فى المرحلة القادمة"، وكشف "عن بدء المفاوضات بينه وبين لخويا منذ موسمين وتحديدا منذ كان مدربا للهلال السعودي حتى تم التوصل الى الاتفاق والتوقيع على العقد".

وتابع "انا في كامل تركيزي الان مع لخويا"، مؤكدا "على صعوبة النجاح وحاجة المدرب الى 11 شهرا من الاعداد والعمل للوصول الى ما يتمناه النادي".

وعبر غيريتس "عن ثقته بالمحترفين الحاليين بصفوف لخويا مؤكدا انه سيركز على العمل معهم"، واعتبر ان "خسارة الفريق مباراتين من 3 مباريات في الدوري حتى الان يجعل المنافسة صعبة وقوية من اجل الاحتفاظ باللقب".

واشاد بتجربته مع الهلال السعودي قائلا "كانت تجربة جيدة خاصة وقد حصلت في الهلال على كل الصلاحيات"، متمنيا "مواجهة الهلال في دوري ابطال اسيا 2013".

وعن المنتخب المغربي قال "انه نال شرف كبير ان اتولى تدريب المنتخب المغربي لكنه تعرض لسوء حظ كبير في البطولة الأفريقية ثم في العام الثاني مع الفريق وأتمني له التوفيق".

من جانبه، قال المشرف العام على لخويا خليفة السليطي "كان لخويا متابعا للمدرب البلجيكي منذ كان مدربا لفريق مرسيليا الفرنسي وحتى قبل ان يتولي تدريب الهلال، وكنا نثق بأنه المدرب المناسب لنا".

واشار الى ان "الهدف الاساسي للفريق هو ان يكون احد أفضل الفرق في اسيا وقطر".

ورحب الجزائري مجيد بوقرة قائد الفريق بغيرتيس باسم كل اللاعبين، كما وجه الشكر في نفس الوقت للمدرب جمال بلماضي.

وقد اقال الاتحاد المغربي غيريتس من منصبه منتصف الشهر الماضي بسبب النتائج المتواضعة التي حققها المنتخب تحت قيادته منذ ان استلم الاشراف عليه في 2010.

وسبق لغيريتس ان عمل في المنطقة الخليجية اذ انتقل الى منتخب المغرب من الهلال السعودي بعد ان حقق معه نجاحا بقيادته الى لقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد.

كما تولى غيريتس تدريب ايندهوفن الهولندي (1999-2002) وكايزرسلاوترن الالماني (2002-2004) ومرسيليا الفرنسي (2007-2009).
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

بركان غضب في برشلونة تجاه بيبي مدافع الريال
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1817_442912.jpg[/IMG]

الدستور - انترنت

ذكرت تقارير اخبارية امس أن حالة من الاستياء الشديد تعم لاعبي فريق برشلونة الإسباني بخصوص تصريحات مدافع ريال مدريد، البرتغالي بيبي حولهم.

وكان بيبي قد صرح عقب مباراة الكلاسيكو الأحد الماضي والتي انتهت بالتعادل بين البرسا والريال بهدفين لمثليهما أن لاعبي النادي الكتالوني يميلون ل "الأداء المسرحي والتمثيل"، في اللعبات المشتركة.

وقالت جريدة (أس) الرياضية الإسبانية أن لاعبي البرسا يشعرون بحالة من الغضب الشديد بسبب تصريحات اللاعب الذين يعتبرونه "عنيفا للغاية".

وكان المدير الفني لبرشلونة الإسباني تيتو فيلانوفا قال ردا على تصريحات بيبي أنه يجب أن يتم اعداد مقطع فيديو يضم كل "الركلات" العنيفة التي سددها بيبي لخصومه.

والطريف في الأمر أن جريدة (سبورت) الرياضية ذات النزعة الكتالونية نشرت أسم على موقعها الالكتروني مقطعا يضم مجموعة من أعنف ألعاب بيبي ضد لاعبي الخصم تحت عنوان "بناء على طلب من فيلانوفا".

يذكر أن أداء اللاعب البرتغالي يتميز في العنف بل والقسوة في بعض الأحيان على مهاجمي الفرق المنافسية وهو الأمر الذي جعل بعض وسائل الاعلام الإسبانية تطلق عليه لقب "الجزار"..
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية بدوي حر  
افتراضي

اجماع على قوة المنتخب الأردني .. والمجموعة الثالثة «نارية»!
[IMG]http://m.addustour.com/NewsImages/2*********/10/1817_442911.jpg[/IMG]

مدن - وكالات

أكدت معظم الكوادر الكروية في سوريا ان القرعة جاءت متوازنة الى حد كبير وخصوصا بالنسبة لمنتخب سوريا الذي وقع في المجموعة الاولى الى جانب الاردن وعمان وسنغافورة.

ووصف مروان خوري عضو اتحاد الكرة والمدرب السابق لمنتخب سوريا ان حظوظ منتخب بلاده جيدة "حظوظنا جيدة لتقارب مستوى منتخبات مجموعتنا باستثناء سنغافورة التي قد تكون الحلقة الاضعف".

واضاف خوري بأن الاجتماع القادم لاتحاد الكرة سيخصص لمناقشة اوضاع المنتخبات الوطنية وخصوصا المنتخب الاول الذي يجب ان يبدأ اعداده مبكرا للمشاركة في التصفيات الاسيوية.

وقال زياد شعبو كابتن منتخب سوريا السابق: "مستوى منتخبات مجموعتنا متقارب جدا مع افضلية فنية للاردن وعمان نظرا لجاهزيتهما من خلال مشاركتهما في التصفيات النهائية لمونديال 2014...ومن المفروض ان نستعد مبكرا للتصفيات من خلال تجهيز وتوفير كل فرص الاحتكاك المناسبة".

واقترح شعبو ان يقوم اتحاد الكرة بتكليف فريق الشرطة بتمثيل المنتخب الوطني في تصفيات امم اسيا كونه الفريق الوحيد الاكثر جاهزية بين الفرق السورية شريطة ان يتم تعزيزه بعدد من اللاعبين البارزين.

ويذكر ان فريق الشرطة سيمثل المنتخب الوطني السوري في بطولة غرب اسيا التي ستقام في الكويت كانون الاول القادم.

البوسعيدي:عاقدون العزم على التأهل

اعتبر رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي المجموعة الاولى التي تضم منتخبات عمان والاردن وسوريا سنغافورة متوازنة، مؤكدا العزم على التأهل الى النهائيات.

وقال البوسعيدي في اتصال مع وكالة فرانس برس "اعتقد بأنها مجموعة متوازنة الى حد ما، ونأمل من خلالها ان نخطف بطاقة التأهل الى النهائيات".

وتابع "منتخبا الاردن وسوريا لهما وزنهما، ولكن اعتقد بأن منتخبنا قادر على تجاوز التصفيات، فهذه المرة القرعة خدمتنا اكثر من المرة الماضية من حيث تواريخها ومن حيث الايام التي سنلعب فيها، ففي المرة الماضية اضطررنا الى خوض مباريات في ايام غير الايام المعتمدة من الفيفا ولعب فيها الحظ ضدنا على الاقل".

واضاف "الان الفرص متساوية امام الجميع، وايضا من حسن الطالع ان التصفيات القارية لا تتعارض كثيرا من تصفيات كأس العالم، وآمل ان تخدمنا الظروف، فنحن عاقدوا العزم على التأهل لانه هدفا استراتيجيا لنا".

وعن مشوار المنتخب العماني في تصفيات كأس العالم قال البوسعيدي "التأهل الى كأس العالم حلم الجماهير العمانية منذ سنين ولكن المجموعة قوية ويصعب التكهن بهوية المنتخب الثاني الذي سيرافق اليابان الذي اعتقد بأنه شبه ضامن للتأهل، وحتى ايضا المنتخب الذي سيحتل المركز الثالث، اعتقد بأن حظوظنا ما تزال قائمة بشكل كبير، ولكن تبقى هناك حسابات في هذه التصفيات لصعوبة التكهن، الان ما زلنا في وضع يمكننا من المنافسة وستتضح الامور بشكل اكثر بعد جولتين".

حصدت عمان نقطتين من المباريات الثلاث الاولى ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، وهي تتساوى مع استراليا والعراق، في حين تتصدر اليابان الترتيب برصيد 10 نقاط، مقابل اربع نقاط للاردن.

المؤقت " مجموعة الكويت صعبة

اعتبر عبد العزيز حمادة المدرب المؤقت للمنتخب الكويتي بأن قرعة تصفيات كأس اسيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في استراليا عام 2015 وتنطلق في شباط المقبل جاءت صعبة على فريقه اذ اوقعته في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات قوية هي ايران ولبنان وتايلاند.

ورأى حمادة الذي تولى مسؤولية "الازرق" بعد تعرض المدرب الاصيل الصربي غوران توفيدزيتش لطلقات نارية في اب الماضي على خلفية مسألة شخصية في بلاده، بأن المجموعة الثالثة التي اوقعت السعودية الى جانب العراق والصين واندونيسيا هي الى جانب مجموعة الكويت، الاصعب على الاطلاق.

وقال في اتصال هاتفي مع "فرانس برس": "مجموعتنا صعبة للغاية، وكذلك الحال بالنسبة الى المجموعة الثالثة. ستكون مهمتنا معقدة اذ وضعتنا القرعة امام منتخبين بلغا الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل وهما لبنان وايران".

وتابع: "نحن لا نتحدث عن ثأر عندما يأتي الحديث عن منتخب لبنان الذي كان احد اسباب خروجنا من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم بل هي مسألة رد اعتبار. سنقوم بواجبنا من خلال لملمة اوراقنا والاستعداد لمواجهة اي فريق. بطولة غرب اسيا المقررة في الكويت في كانون الاول المقبل ستكون الامتحان الاول، وفيها سنواجه لبنان ايضا بعد ان اوقعتنا القرعة في مجموعة واحدة".

واضاف: "منتخب لبنان هو منتخب شقيق. علينا وضع لاعبينا امام مسؤولياتهم، وعليهم ان يعوا بأن منتخب لبنان بات قويا وجيدا، وتمكن خلال سنة واحدة من الفوز على نخبة الفرق في اسيا ونعني بها كوريا الجنوبية وايران والكويت والامارات. نعي بأن لبنان يملك فريقا متطورا لكننا في المقابل نثق بلاعبينا وبقدرتهم على تحمل المسؤولية واخذ المهمة على محمل الجد دون التقليل من قيمة أي خصم".

ورأى حمادة في منتخب ايران الفريق الاقوى في المجموعة والمرشح الابرز لخطف احدى بطاقتي التأهل: "ايران هي المرشحة الاولى. لا شك في ان منتخبها ارتقى بمستواه في السنوات الاخيرة وبات الاقوى في المنطقة، وقد ساهم في ذلك التراجع الكبير في مستويات المنتخب الخليجية".

وكشف ان المدرب غوران توفيدزيتش الذي سبق له ان قاد "الازرق" الى الفوز بكأس غرب اسيا 2010 وكأس الخليج 2011، سيعود الى الكويت في 19 تشرين الاول الجاري بعد فترة نقاهة امضاها في بلاده اثر الحادث المؤسف الذي تعرض له.

وعن الخطط التي سيعتمدها الجهاز الفني استعدادا للاستحقاقات المقبلة، قال ان المنتخب يضم 42 لاعبا حاليا بينهم حوالي 13 اسما جديدا، وتابع: "سعى الجهاز الفني الى الاستعانة بكل لاعب يثبت استحقاقه ارتداء القميص الازرق، وخير دليل على ذلك طلال فاضل. كما اننا استعنا بعدد من لاعبي منتخب تحت 22 سنة"، وختم: "هدفنا الوصول الى توليفة متجانسة تجمع بين الخبرة والشباب لتكون جاهزة للاستحقاقات المقبلة التي تشمل كأس غرب اسيا، وكأس الخليج 2013، وتصفيات كأس اسيا".

المسحل:مجموعتنا هي الاقوى

شدد رئيس إدارة شؤون المنتخبات السعودية لكرة القدم محمد المسحل على صعوبة المجموعة الثالثة التي وقع فيها المنتخب السعودي والتي تضم منتخبات العراق والصين واندونيسيا .

واكد "عزم منتخب بلاده على تجاوز المجموعة مهما كانت الصعوبات التي ستواجهه والتأهل الى النهائيات وتعويض اخفاق الخروج المبكر من تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل".

وتابع المسحل "تعلمنا من تصفيات كأس العالم بأنه ليس هناك مجموعة ضعيفة في اسيا، فالكل اصبح من الاقوياء، بدليل ان من كان يعتقد بان منتخب تايلاند من المنتخبات الضعيفة خالفته التوقعات اذ وقف ندا قويا لفرق المجموعة في تصفيات كأس العالم واستطاع ان يخطف منا نقطتين وكان اشبه بالحصان الاسود".

واضاف "سنعتبر مجموعتنا الاقوى من بين المجموعات ولن نستسهل بأي فريق، وبدون شك منتخب مثل العراق يعد من كبار اسيا وتوج بالنسخة قبل الماضية، كما ان منتخبي الصين واندونسيا تطورا كثيرا عن ذي قبل واصبحت لهما مكانتها على خارطة الكرة الاسيوية".

وختم قائلا "التصفيات المقبلة لن تكون بالنسبة لنا كتصفيات كأس العالم والمنتخب السعودي سيظهر اكثر قوة وشراسة والصقور الخضر ستكشف عن مخالبها وقبل فوات الاوان".

الشامسي:مجموعة الامارات ليست سهلة

اكد مدير المنتخب الاماراتي لكرة القدم مشرف الشامسي ان مجموعة "الابيض" ليست سهلة كما يظن البعض.

واوقعت القرعة الامارات في المجموعة الخامسة الى جانب اوزبكستان والامارات وفيتنام وهونغ كونغ.

وقال الشامسي "لا توجد قرعة سهلة واخرى صعبة، كل الفرق متساوية في الحظوظ على الورق والملعب هو الفيصل في تحديد المتأهل الى النهائيات".

وتابع "منتخب الامارات وضع هدفا له هو التأهل الى كأس اسيا 2015، ونأمل ان يكون هذا التأهل عبر صدارة مجموعتنا وهذا ما نطمح له عندما تبدأ التصفيات".

واعتبر الشامسي ان "المنطق يقول ان الامارات واوزبكستان هما الاقرب الى النهائيات، لكن لا يجب الركون لذلك، ولا يجب ان ننسى المفاجأة التي حقتتها فيتنام عندما فازت على الامارات 2-********* في كأس اسيا 2007".

منتخب البحرين لا يستهين بأحد

أعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عن ارتياحه لنتائج القرعة التي أوقعت البحرين في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات قطر وماليزيا واليمن.

وأشار علي بن خليفة أن القرعة "متوازنة وحظوظ البحرين في التأهل قائمة بين هذه الفرق الأربعة"، مضيفا "كل الأمور واردة في كرة القدم، وكل الفرق حظوظها متساوية، وعلينا التعامل مع جميع المباريات بحذر".

وتابع "لدينا تجارب سابقة أمام منتخبات اليمن وماليزيا، وندرك صعوبة المباريات في ظل التطور الكبير على هذين الفريقين"، مضيفا "لا نستهين بأي فريق، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق هذه المرة في التأهل إلى النهائيات المقبلة في أستراليا".

واوضح "نأمل من خلال هذه التصفيات وهذه البطولة في اعادة أمجاد الكرة البحرينية، ونريد تحقيق نتائج ايجابية ومميزة تعيد للكرة البحرينية رونقها وتميزها الذي كانت عليه سابقا".

وأكد علي بن خليفة أن هذه التصفيات "ستكون مميزة وتعتمد على الاعداد الجيد"، مشيرا إلى أن التصفيات "ستنطلق في شباط المقبل وتأتي مباشرة بعد انتهاء منافسات كأس الخليج القادمة في البحرين، وبالتالي سيكون الفريق في حالة فنية وبدنية جيدة ستخدمه في بداية مشواره"، متمنيا "أن تكون البداية قوية وايجابية وخاصة في المواجهات الأولى التي يطمح من خلالها الفريق الخروج بنقاطها التي تضعه في موقف جيد".

مسؤولو المنتخب القطري تجاهلوا القرعة

لم يهتم المسؤولون عن المنتخب القطري لكرة القدم كثيرا بالقرعة بسبب انشغالهم بالتحضير والاعداد للمباراة المرتقبة التي تجمع منتخبهم مع نظيره الاوزبكي في 16 الجاري ضمن تصفيات كأس العالم 2014.

ويؤكد المسؤولون القطريون ان اهتماهم منصب في المقام الاول حاليا بمباراتي اوزبكستان في 16 الجاري ثم لبنان في 14 المقبل ضمن المجموعة الاولى.

مدرب المنتخب القطري، البرازيلي باولو اوتوري قال "القرعة مقبولة لكن تركيزنا حاليا منصب على تصفيات كأس العالم"، مضيفا "لكننا سنستعد جيدا للتصفيات الاسيوية".

بدوره، انتقد مدير المنتخب القطري عبد الرحمن المحمود قيام الاتحاد الاسيوي "باجراء القرعة في هذا التوقيت وسط انشغال المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس العالم بمبارياتها"، واعتبر انه "كان على الاتحاد الاسيوي اجراء القرعة فى وقت مبكر او عقب مباراة اوزبكستان".

واشار الى انه "لم يهتم وكذلك الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرازيلي باولو اوتوري بالقرعة بسبب التركيز الشديد على تجهيز واعداد الفريق لمباراة اوزبكستان".

واوضح انه "لم يتابع مراسم القرعة لكنه بالتأكيد عرف بمجموعة المنتخب القطري"، واعتبر ان "كل المجموعات قوية ولا توجد مجموعة قوية او ضعيفة وان من يريد التأهل عليه الفوز على منافسيه".
__________________
انا بدوي وبعيشتي ما تنعمت
ورمز البداوة سيف وللكيف دله
أعشق سهلها والرجوم المطله
يكفي اني من البداوة تعلمت
ان الركوع لغير ربي مذله
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرياضيه , العربية , اخبار , والعالمية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في ظل أعصار المصطلحات الغربية - كيف النجاة بأبجدياتنا العربية أم نادر منتدى بصراحة 6 2012-05-20 01:24 AM
الجزيره الرياضيه الى اين !!! ؟؟؟ كــ~ـركــ~ـرKR--KR منتدى الرياضه وكره القدم 4 2010-09-01 05:03 AM
سجل بطاقتك الرياضيه اتفضل خلينا نعرف ميولك؟؟ ~{ مشـاعر جـنـونيـ•• منتدى الرياضه وكره القدم 1 2010-04-22 12:32 AM
البنات ,, وتشجيعهم للانديه الرياضيه ,,!! ~> مسويه طالعه منها يملكني غـرور منتدى بصراحة 7 2010-02-16 04:47 AM
الاخبار الرياضيه العالميه كــ~ـركــ~ـرKR--KR منتدى الرياضه وكره القدم 0 2009-12-20 06:25 PM


الساعة الآن 08:06 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى روعة الخليج @ 2014 - 2015