العودة   منتديات روعة الخليج > المنتديات المتخصصه > المنتدى العلمي والتعليمي

المنتدى العلمي والتعليمي الابحاث والتقارير والمعلومات والاوائل والاواخر والاختراعات

الإهداءات

إضافة رد
 
افتراضي

 

الله يسهل يالغالية


وبإنتظار ضيفك

 

رد مع اقتباس
الصورة الرمزية مني خذوك  
افتراضي

بانتظارك معذبه وبانتظار الضيف
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية انسكآب.. !  
افتراضي

الضضيف الاول

من شخصيات المعروفه اتوقع بتعرفونه ع طول


ولد في نمسا



انت كلارا، والدة
حصل على درجات جيدة في المرحلة الابتدائية، لكنه كان طالبًا ضعيفًا في المدرسة الثانوية


وفي عام 1907م، سافر إلى فيينا لدراسة الفن، لكنه فشل في اختبار القبول بأكاديمية الفنون الجميلة مرتين. وعاش حياة راحة وكسل أغلب فترات إقامته هناك.




وفي عام 1913م، انتقل إلى ميونيخ في ألمانيا، حيث بدأت الحرب العالمية الأولى في أغسطس عام 1914م. عند ذلك تطوع في الخدمة بالجيش الألماني ولكنه ترقى إلى رتبة عريف فقط.

سبَّبت هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى صدمة للشعب الألماني. وأُجبرت ألمانيا بعد الحرب على توقيع معاهدة فرساي.

هاجم القوميون والشيوعيون وآخرون غيرهم الحكومة حيث طالب القوميون بمعاقبة المجرمين الذين وقّعوا المعاهدة




وفي يونيو من عام 1941م، بدأ الهجوم على الاتحاد السوفييتي. وفي معركة ستالينجراد التي استمرت ************ شهور خلال عامي 1942 و1943م، تمكن السوفييت من سحق جيش ألماني قوامه 300,000 رجل. وكانت هزيمة ألمانيا نقطة تحول رئيسية في الحرب. فقد تقدم الحلفاء في أوائل عام 1945م إلى قلب ألمانيا في مواجهة مقاومة كانت تضعف بسرعة.

وفي أبريل من عام 1945م، أصبح رجلاً محطمًا. ثم تزوج في 29 أبريل. وفي اليوم التاليَّ انتحر الاثنان. وبعد سبعة أيام من ذلك، استسلمت ألمانيا.


__________________
استغفرالله وأتوب إليه
رد مع اقتباس
 
افتراضي

أعتقد هتلر
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية انسكآب.. !  
افتراضي

طيب

حلؤؤؤ
وش رايكم الي يعطينا الاسسم

يجيب لنا ششخصيه

عشان يكون المووضوع احسسن

يتواجدكم كلكم

صصح عليك تقوى >>تتنتظر ردها
__________________
استغفرالله وأتوب إليه
رد مع اقتباس
 
افتراضي

أوكي

فكرة خطيييييييييرة

بس أعتذر ألحين

عندي شغله بسويها ولي باك لبى قلبك
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية انسكآب.. !  
افتراضي

ـآؤك غلاتي

ننتظر بـآكك
__________________
استغفرالله وأتوب إليه
رد مع اقتباس
 
افتراضي

بااااااااااااااااااك


ولد سنة 520 هـ. وقد اشتهر بالطب والفلسفة والرياضيات والفلك، توفي سنة 1198 ميلادية.
كان فيلسوفا، طبيباً، وقاضي قضاة.. كان نحويا. لغوياً، محدثاً بارعاً يحفظ شعر المتنبي وحبيب ويتمثل به في مجالسه.. وكان إلى جانب هذا كله. متواضعاً، لطيفاً، دافئ اللسان، جم الأدب، قوي الحجة، راسخ العقيدة، يحضر مجالس حلفاء "الموحدين" وعلى جبينه أثار ماء الوضوء.
لم يكن غمراً مبتوت النسب، فوالده وجده وُلِّيا قبله قضاء "قرطبة"، المدينة التي أحبته وعشقها.
لم يجلس على عرش العقل العربي بسهولة ويسر، فلقد أمضى عمره في البحت وتحبير الصفحات، حتى شهد له معاصروه بأنه لم يدع القراءة والنظر في حياته إلا ليلتين اثنتين: ليلة وفاة أبيه وليلة زواجه.
لا، لم يكن من المتسلقين وطلاب الشهرة. ولكنه كان من المؤمنين "بالكمال الإنساني" عن طريق المعرفة.. فعنده أن تمييز الإنسان بالمخلوق العاقل الناطق تتم لنسبة ما يحصله من عتاد ثقافي معارفي.
أخذ الطب عن أبي جعفر هارون وأبي مروان بن جربول الأندلسي. ويبدو أنه كان بينه وبين أبي مروان بن زهر، وهو من كبار أطباء عصره، مودّة، وأنه كان يتمتع بمكانة رفيعة بين الأطباء. وبالرغم من بروزه في حقول الطب، فإن شهرته تقوم على نتاجه الفلسفي الخصب، وعلى الدور الذي مثّله في تطور الفكر العربي من جهة، والفكر اللاتيني من جهة أخرى.
عكف فيلسوفنا على نصوص "المعلم الأول" يستجليها ويلخصها، حتى اقتنع بأنها الفلسفة الحقة، والحكمة الكاملة الواقية، وهنا استقر رأيه على مشروعين: أولهما التوفيق بين الفلسفة والشريعة وتصحيح العقيدة مما علق بها -في ظنه- من مخالطات المتكلمين و "تشويش" الإمام الغزالي بالذات (1176 – 1182)، وثانيها تطهير فلسفة أرسطو مما شابها من عناصر غريبة عنها، والمضي بها قدماً. عن طريق طرح الحلول لمشاكل مستقبلية قد تعترض سبيلها (1182 - 1194).
تولّى منصب القضاء في اشبيلية، وأقبل على تفسير آثار أرسطو، تلبية لرغبة الخليفة الموحدي أبي يعقوب يوسف، وكان قد دخل في خدمته بواسطة الفيلسوف ابن الطفيل، ثم عاد إلى قرطبة حيث تولى منصب قاضي القضاة، وبعد ذلك بنحو عشر سنوات أُلحق بالبلاط المراكشي كطبيب الخليفة الخاص.
لكن الحكمة والسياسة وعزوف الخليفة الجديد (أبو يوسف يعقوب المنصور 1184 - 1198) عن الفلاسفة، ناهيك عن دسائس الأعداء والحاقدين، جعل المنصور ينكب فيلسوفنا، قاضي القضاة وطبيبه الخاص، ويتهمه مع ثلة من مبغضيه بالكفر والضلال ثم يبعده إلى "أليسانه" (بلدة صغيرة بجانب قرطبة أغلبها من اليهود)، ولا يتورع عن حرق جميع مؤلفاته الفلسفية، وحظر الاشتغال بالفلسفة والعلوم جملة، ما عدا الطب، والفلك، والحساب.
كانت النيران تأكل عصارة عقل جبار وسحط اتهام الحاقدين بمروق الفيلسوف، وزيغه عن دروب الحق والهداية... كي يعود الخليفة بعدها فيرضى عن أبي الوليد ويلحقه ببلاطه، ولكن قطار العمر كان قد فات إثنيهما فتوفي هو والمنصور في السنة ذاتها (1198 للميلاد)، في مراكش.
من مؤلفاته
تقع مؤلفاته في أربعة أقسام: شروح ومصنفات فلسفية وعملية، شروح ومصنفات طبية، كتب فقهية وكلامية، وكتب أدبية ولغوية.
أحصى جمال الدين العلوي 108 مؤلفاته، وصلنا منها 58 مؤلفاً بنصه العربي. و كان قد كتب المقالات، وألف الكتب، وشرح النصوص الكثيرة ولكنه اختص بشرح كل التراث "الأرسطي". وشروحه على أرسطو تنقسم إلى ثلاثة أقسام:
• مختصرات وجوامع: وهي عبارة عما فهمه من "أرسطو" دون أن يتعلق الشرح بالنص مباشرة.
• تلاخيص: وتسمى أيضاً شروح صغرى: وهي عبارة عن مواكبة أرسطو دون إيراد متونه.
• شروح كبرى: وفيها يورد قول الحكيم، ثم يأتي بالشرح المسهب - وهاهي بعض الكتب المؤلفات المهمة بتواريخ كتابتها التقريبية:
الكليات 1162: كتاب في أصول الطب
بداية المجتهد ونهاية المقتصد 1168: كتاب في أصول الفقه
تلخيص القياس 1166: شرح صغير
تلخيص الجدل 1168: شرح صغير
جوامع الحس والمحسوس 1170
تلخيص الجمهورية 1177: وهو تلخيص "لجمهورية أفلاطون". أصله العربي مفقود ولكنه ترجم في 1999
مقالة في العلم الإلهي 1178
فصل المقال وتقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال 1178: وهو تأصيل لشرعية الفلسفة. من أشهر كتبه
الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد الملة 1179: يحاول تصحيح العقيدة الإسلامية
شرح أرجوزة ابن سينا في الطب 1180
تهافت التهافت 1181: نقض كتاب الإمام الغزالي المسمى "تهافت الفلاسفة". من أشهر كتبه
شرح البرهان 1183: شرح كبير على أرسطو
شرح السماء والعالم 1188: شرح كبير على أرسطو
شرح كتاب النفس 1190: شرح كبير على أرسطو
شرح ما بعد الطبيعة 1192 - 1194: لعله أغنى شروحه، وأكثر إنتاجه إبداعاً. من أشهر كتبه
مؤلفات إضافية: تلخيص كتاب المزاج لجالينوس، كتاب التعرّق لجالينوس، كتاب القوى الطبيعية لجالينوس، كتاب العلل والأعراض لجالينوس، كتاب الحمّيات لجالينوس، كتاب الاسطقسات لجالينوس، تلخيص أول كتاب الأدوية المفردة لجالينوس، تلخيص النصف الثاني من كتاب حيلة البرء لجالينوس، مقالة في المزاج، مقالة في نوائب الحمّى، مقالة في الترياق.
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية خرش الظفيري  
افتراضي

مو فاهم شيء << ألحين أنتم تجيبون لنا عضو من المنتدى وألأ وشسمه عالم ما أدري حاكم ض2


كل شوي ينلحس مخه < أخر شيء قفل ض2


يجيب العقال ويلحق معذبة العشاق وتقوى القلوب < ههههههههههههههههاي



يمسك معذبة العشاق بالزاويه < ويمحطها بظهرها ض15 << ههههههههههههههاي


يمسك تقوى القلوب بنص بالزاويه الثانيه < ويصب على رأسها ماي بارد << هههههههههههههههاي


ويصقعها بظهرها بالعقال ض15 <<<


شكله بينجلد ههههههههههههههههههههاي << برى


صج وربي مو فاهم شيء أنتم جبتو شيء غير عن الشيء اللي وضحتوه أول شيء ض2


ياليت توضحون لنا
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية انسكآب.. !  
افتراضي

>>تمسسك خرش من ـآذانه وش نسوي بناس الفاهيه والي ماتفهم

انا كاتبه ششخصيات بارزه ونحط عنها معلومات وتستفيدون

وش جاب اعضاء المنتدى >>شخصيات بارزه

وبعد يجلدنا واهو مو فاهم تششقلب يلا اقرى الموضوع زين هع ض33
__________________
استغفرالله وأتوب إليه
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الضيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:30 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى روعة الخليج @ 2014 - 2015