العودة   منتديات روعة الخليج > المنتديات الشبابية > منتدى الرياضه وكره القدم

منتدى الرياضه وكره القدم الدوري السعودي , الدوريات العالميه , صور لاعبين , اخبار رياضيه , مناقشات رياضيه

الإهداءات

إضافة رد
الصورة الرمزية مني خذوك  
افتراضي برشلونة يحسم معركة كلاسيكو العالم ويوسع فارق الصدارة مع ريال مدريد

 



سجل المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز أول أهدافه في مباريات القمة (الكلاسيكو) بالدوري الأسباني لكرة القدم ليقود برشلونة إلى فوز ثمين 2/1 على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الأحد في ختام مباريات المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وسجل سواريز اسمه بحروف من ذهب في تاريخ مباريات الكلاسيكو بعدما قاد فريقه للفوز الذي عزز موقع برشلونة في صدارة جدول المسابقة حيث ارتفع رصيد الفريق إلى 68 نقطة موسعا الفارق مع الريال صاحب المركز الثاني إلى أربع نقاط لتكون خطوة جيدة على طريق استعادة برشلونة للقب المسابقة.

وثأر برشلونة لهزيمته 1/3 أمام الريال في مباراة الذهاب بينهما بالموسم الحالي ولكنه ما زال بحاجة إلى إنهاء الموسم بفارق نقطة واحدة على الأقل أمام الريال إذا أراد حسم اللقب لصالحه في ظل تفوق الريال حاليا في مجموع المباراتين بالمواجهة المباشرة مع برشلونة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث كان برشلونة هو البادئ بالتسجيل عن طريق المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو في الدقيقة 19 وتعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 31 .

ورفع رونالدو بهذا الهدف رصيده إلى 31 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدف واحد خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة كما أنه الهدف الخامس عشر لرونالدو في مباريات الكلاسيكو مقابل 21 هدفا لميسي.

وفي الشوط الثاني ، سجل الأوروجوياني لويس سواريز هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 56 ليكون الهدف الأول له في مباريات الكلاسيكو والثامن له مع برشلونة في الدوري الأسباني هذا الموسم.

وكانت الفرصة الخطيرة الأولى في المباراة لصالح برشلونة في الدقيقة الثالثة عندما مرر لويس سواريز الكرة إلى أندريس إنييستا في الناحية اليسرى ليمررها الأخير عرضية حيث مرت من أمام سواريز ثم ارتطمت برأس الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم برشلونة وبصدر أحد مدافعي الريال لتخرج فوق المرمى إلى ركنية لم تستغل جيدا في حين تلقى إنييستا العلاج بجوار خط الملعب بعد سقوطه خارج الملعب.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من خلال الاستحواذ على الكرة فيما حذر الحكم اللاعب الويلزي جاريث بيل نجم الريال لتعامله بقوة مفرطة مع خوردي ألبا خلال سباقهما على الكرة.

ولكن الحكم تغاضى عن سقوط نيمار دا سيلفا خارج منطقة جزاء الريال وأشار باستمرار اللعب.

وشهدت الدقيقة 12 فرصة خطيرة للغاية للريال اثر تمريرة بينية من مارسيلو إلى كريم بنزيمة داخل منطقة الجزاء فيما اعتقد لاعبو برشلونة أن بنزيمة كان متسللا ولكن اللاعب هيأ الكرة لنفسه ثم مررها عرضية إلى رونالدو المتحفز أمام حلق المرمى حيث لعبها الأخير بتسديدة مباشرة ولكنها ارتدت من العارضة لتضيع الفرصة الذهبية للريال.

وسدد دانيال كارفاخال كرة زاحفة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 ولكنها خرجت لركنية لم تستغل.

وأضاع الأرجنتيني ليونيل ميسي على فريقه فرصة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17 اثر هجمة سريعة لبرشلونة وتمريرة عرضية لعبها نيمار من الناحية اليسرى ولكن ميسي قابلها بضربة رأس غير متقنة إلى خارج الملعب فيما كان داني ألفيش في وضعية أفضل بانتظار الكرة.

لكن تقدم برشلونة لم يتأخر كثيرا حيث جاء هدف التقدم للفريق في الدقيقة 19 بضربة رأس للمدافع جيرمي ماتيو.

وجاء الهدف اثر ضربة حرة احتسبت لبرشلونة في الناحية اليسرى ولعبها ميسي نموذجية لتعبر من فوق سواريز ويقابلها ماتيو بضربة رأس ليحول الكرة إلى داخل المرمى على يسار الحارس العملاق إيكر كاسياس.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق التالية ونال البرتغالي بيبي مدافع الريال إنذارا في الدقيقة 21 للخشونة مع سواريز.

وسدد ميسي الضربة الحرة ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وخرجت إلى ركنية أسفرت عن بعض الخطورة ولكن ألبا أنهى الفرصة بتسديدة قوية من مسافة بعهيدة لتذهب الكرة عاليا.

شعر الريال بحرج موقفه فاندفع لاعبوه في الهجوم وشكلوا إزعاجا كبيرا لدفاع برشلونة خاصة عن طريق مارسيلو ورونالدو.

ونال سواريز إنذارا في الدقيقة 28 لتوكيه ركلة إلى قدم بيبي.

وعاد برشلونة للضغط على الريال واحتسبت للفريق أكثر من ضربة ركنية ومن إحداها كاد الفريق يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 31 عندما لعب راكيتيتش الضربة الركنية لتصل إلى سواريز داخل المنطقة حيث سددها قوية لتصل إلى نيمار الخالي تماما من الرقابة على بعد خطوتين من المرمى ولكنه لعبه في يد كاسياس.

وارتدت الهجمة سريعا لصالح الريال حيث مرر الكرواتي لوكا مودريتش الكرة إلى بنزيمة داخل المنطقة ليلعبها الأخير بعقب قدمه إلى رونالدو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يمين الحارس كلاوديو برافو ليكون هدف التعادل للريال في الدقيقة 31 .

وسدد مودريتش كرة قوية زاحفة في الدقيقة 34 ولكنها مرت خارج القائم على يمين الحارس.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ونال رونالدو إنذارا في الدقيقة 37 لإدعاء التعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء فيما نال ألبا إنذارا للتعقيب على قرارات الحكام.

وأنقذ جيرارد بيكيه برشلونة من فرصة خطيرة للغاية في الدقيقة 39 عندما تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمام بيل قبل انفراده بالحارس ليخرجها إلى ضربة ركنية أسفرت عن فرصة خطيرة للريال وسجل منها بيل هدفا ألغاه الحكم لتسلل رونالدو الذي مرر الكرة لبيل.

وباغت رونالدو الحارس برافو بتسديدة صاروخية من خارج حدود المنطقة مباشرة في الدقيقة 43 ولكن الأخير أبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية وصلت منها الكرة إلى بيل وسط ارتباك في دفاع برشلونة ولكن بيل لعبها خارج القائم.

وأنقذ بيكيه فريقه مجددا من فرصة أخرى خطيرة في الدقيقة 45 واستخلص الكرة من مارسيلو داخل منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

واستأنف الفريقان هجومهما المتبادل مع بداية الشوط الثاني ونال كارفاخال إنذارا في الدقيقة 48 للخشونة مع نيمار اثر انطلاقة رائعة لنيمار في الناحية اليسرى. ولعب ميس الضربة الحرة عرضية ولكن الدفاع أبعدها سريعا.

وارتدت الهجمة إلى فرصة خطيرة للريال ولكن الحارس برافو تصدى لتسديدة أطلقها بنزيمة من وسط المنطقة.

ونال مودريتش إنذارا في الدقيقة 52 عندما عرقل ميسي لإيقاف هجمة سريعة لبرشلونة. ولعب ميسي الضربة الحرة وأبعدها الدفاع لركنية ولكن راموس أبعدها مجددا إلى ركنية من أمام رأس سواريز.

وكافأ سواريز مديره الفني على ثقته بإمكانياته وسجل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 56 اثر تمريرة طولية عالية لعبها داني ألفيش من منتصف الملعب ووصلت إلى سواريز الذي استقبل الكرة بمهارة وهيأها لنفسه وسط المدافعين بيبي وراموس قبل أن يسددها زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين كاسياس لتتهادى الكرة داخل المرمى.

ونال الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة وإيسكو نجم الريال إنذارين في الدقيقتين 61 و64 على الترتيب للخشونة.

كما نال إنييستا إنذارا في الدقيقة 65 للخشونة أيضا وسط توتر في أعصاب لاعبي الفريقين.

وتغاضى الحكم عن إنذار وطرد كارفاخال في الدقيقة 66 عندما جذب نيمار وأسقطه على الأرض وهو في طريقه للانفراد بالحارس كاسياس.

وسيطرت الأنانية على نيمار في الدقيقة التالية عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب وتخلص من دفاع الريال بمهارة ولكنه فضل التسديد على التمرير لزميله سواريز الخالي من الرقابة لتذهب الكرة خارج المرمى ويهدر نيمار فرصة رائعة لتعزيز تقدم الفريق.

وكرر نيمار هذا في الدقيقة 71 لترتطم تسديدته بأقدام المدافعين فيما حصل زميله ألفيش على إنذار للخشونة مع إيسكو.

وعاند الحظ ميسي في الدقيقة 73 عندما انطلق بالكرة حتى وصل إلى حدود المنطقة وسددها بيسراه ولكنها مرت كالسهم خارج القائم على يمين كاسياس.

وكرر ميسي المحاولة في الدقيقة التالية ولكنه مرر الكرة إلى نيمار الخالي من الرقابة ليسددها الأخير خارج المرمى.

ورغم التراجع الهائل للريال في الشوط الثاني ، توالت الفرص الضائعة من برشلونة في الدقائق التالية.

ولكن الريال كاد يحرز هدف التعادل في الدقيقة 78 اثر تسديدة أطلقها بنزيمة من خارج حدود المنطقة مباشرة لترتطم بقدم بيكيه وتغير اتجاهها لكن برافو تألق وأبعد الكرة ببراعة إلى ركنية.

وسارت الدقائق الأخيرة من المباراة على وتيرة واحدة حيث الهجوم المكثف لبرشلونة والفرص الضائعة تباعا من لاعبيه وسط تراجع تام في أداء الريال استمرارا لعروضه غير المقنعة في العام الحالي لينتهي اللقاء بفوز برشلونة الثمين.

 

رد مع اقتباس
 
افتراضي رد: برشلونة يحسم معركة كلاسيكو العالم ويوسع فارق الصدارة مع ريال مدريد

شكراااااااااااااااااااااا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مدريد , الصدارة , العالم , برشلونة , ويوسع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كورة جدول مباريات ريال مدريد 2015 .القنوات الناقلة وموعد وتوقيت مباريات ريال مدريد فى مشاكس ارشيف الرياضة 0 2014-08-29 05:30 AM
كورة رونالدو يقود ريال مدريد للقب السوبر الأوروبي اليوم الاربعاء 3-8-2014 كورة عالميه مشاكس ارشيف الرياضة 0 2014-08-13 04:10 AM
كروس يعلن انتقاله إلى ريال مدريد ويؤكد أنه حقق حلمين من أحلامه ..! كأس العالم البرازي مشاكس ارشيف الرياضة 0 2014-07-14 06:30 AM
"ماركا" الإسبانية: ريال مدريد يقترب من ضم "هداف المونديال" كأس العالم البرازيل 2014 مشاكس ارشيف الرياضة 0 2014-07-06 10:00 PM
كورة 12 لاعباً من ريال مدريد لـعبو في دوري المجموعات لـ كأس العالم . كورة عالميه مشاكس ارشيف الرياضة 0 2014-06-27 08:20 PM


الساعة الآن 12:11 PM


جميع الحقوق محفوظة لمنتدى روعة الخليج @ 2014 - 2015